التمساح | انواع التماسيح ومعلومات عن التمساح فيديو وايضا قصة دموع التماسيح

التمساح (بالإنجليزية: Crocodile) من أضخم الزواحف الحية وهذا الحيوان على صورة الضب وهو من أعجب حيوان في الماء . له فم واسع وستون نابا في فكه الأعلى وأربعون في فكه الأسفل ,وله لسان طويل وظهر مثل السلحفاه وهو شديد البطش في الماء .كما قيل أنه يعيش ستين سنه ,ينتمي إلى فصيلة التمساحيات، له جسم طويل وأرجل قصيرة وذنب طويل قوي يمكنه من السباحة، وأسنان حادة يقبض بها على فريسته، ويوجد 12 نوعاً من التماسيح، ومن الغرائب أنه لا يستطيع إخراج لسانه من فمه, وكذلك يمكن للتمساح ان يعيش دون طعام سبع مئه وأربعين يوم.

أخذ اسم التمساح من اللغة المصرية القديمة - أمساح زيدت في أولها تاء. التمساح من أضخم الزواحف الحية، وهذا الحيوان على صورة الضب وهو من أعجب حيوان في الماء. له فم واسع وستون ناباً في فكه الأعلى وأربعون في فكه الأسفل. وله لسان طويل وظهر مثل السلحفاة وهو شديد البطش في الماء. كما قيل أنه يعيش ستين سنة.
ينتمي إلى فصيلة التمساحيات، له جسم طويل وأرجل قصيرة وذنب طويل قوي يمكّنه من السباحة، وأسنان حادة يقبض بها على فريسته، ويوجد 12 نوعاً من التماسيح، ومن الغرائب أنه لا يستطيع إخراج لسانه من فمه، وكذلك يمكن للتمساح أن يعيش دون طعام سبع مئة وأربعين يوم.

تعيش التماسيح في الماء واليابسة لكنها أكثر مرونة في الماء وتكون حركتها أكثر انسيابية. لعيونها طبقة بلورية في مؤخرتها مما تجعلها مرئية في الظلام بمجرد تسليط الضوء على الماء فالتماسيح لا تتنفس تحت الماء بل فوقه لذلك تحتاج للبقاء على السطح لغرض التنفس وكذلك التجسس واستشعار الفريسة التمساح يتغذى على اللحوم يفترس ضحاياه غالباً في الماء حتى أنه يفترس الإنسان.

انواع التماسيح

14 نوع ..
وهم :
× التمساح القزم
× الغاريال الماليزي
× تمساح النيل
× تمساح كوبا
× التمساح الأمريكي
× تمساح الفيليبين
× تمساح المياه المالحة
× تمساح غينيا الجديدة
× تمساح الغاريال الإفريقي
× التمساح السيامي
× تمساح المستنقعات
× تمساح مورليت
× تمساح جونستون الأسترالي
× تمساح نهر الأورينكو

دموع التماسيح

دموع التماسيح التي يضرب بها المثل هي في الحقيقة ليست دموعاً، حيث أن عيون التماسيح ليس بها غدد دمعية كالأسماك، وأن ما نراه على عيونها ونظنه دموعاً ما هي إلا بقايا الماء الذي تعيش فيه فهي- إذن- دموع خداع زائفة، ولذا يضرب به المثل في الخداع والزيف.
صور التماسيح
صور التماسيح

فديو لافتراس التمساح



إرسال تعليق

الصحة والجمال
Newer Posts Older Posts
لشراء القالب © copyright نص معلومة
Back To Top