بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر تعرف علي بعض المعلومات عن دولة قطر

اليوم الوطني لدولة قطر في مثل هذا اليوم 18 ديسمبر من كل عام يحتفل الشعب القطري باليوم الوطني حيث سجل التاريخ تأسيس دولة قطر 

وبمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر فلنتعرف اكثر علي هذه الدولة


قَطَر هي دولة تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا مطلة على الخليج العربي. لها حدود برية مشتركة من الجنوب مع المملكة العربية السعودية وبحرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين.

جزء بسيط من تاريخ دولة قطر


دلت الاكتشافات الأثرية والحفريات والنقوش ومجموعات من القطع الفخارية اليدوية النادرة التي تم العثور عليها في مناطق متفرقة من البلاد على أن أرض قطر كانت مأهولة منذ الألف الرابعة قبل الميلاد.

في القرن الخامس قبل الميلاد، أشار المؤرخ اليوناني هيرودوس إلى قطر. كما أن عالم الجغرافيابطليموس ضمّن خريطته "خريطة العالم العربي" ما أسماه "قطارا" وهي ما يعتقد أنها إشارة إلى بلدة "الزبارة" القطرية التي اكتسبت شهرتها كأحد أهم الموانئ التجارية في منطقة الخليج العربي في ذلك الوقت.

وقد لعبت قطر دورا هاما في الحضارة الإسلامية عندما شارك سكانها بتشكيل وتوفير أول أسطول بحري تم حشده لنقل الجيوش خلال الفتوحات الإسلامية. وكانت مدينة الزبارة في الشمال الغربي لشبه جزيرة قطر تمثل إحدى المدن الرئيسية آنذاك. وفي القرن السادس عشر، خضعت معظم المناطق في الجزيرة العربية بما في ذلك قطر لحكم الإمبراطورية العثمانية واستمر ذلك لحوالي أربعة قرون متتالية. وآل ثاني كانوا مستقرين قبل ذلك في منطقة اشيقر في الوشم ومن بعد ذلك في منطقة يبرين قبل ارتحالهم إلى قطر في أوائل القرن الثامن عشر وهم فرع من قبيلة بني تميم، يعاد نسبهم إلى مضر بن نزار. وقد استقروا بادئ الأمر في الزبارة شمال شبه الجزيرة القطرية، ثم انتقلوا إلى الدوحة في منطقة البدع بزعامه الشيخ محمد بن ثاني وهو الذي وحد القبائل القطرية تحت ظل قائد واحد. وفي منتصف القرن التاسع عشر حكمت قطر أسرة آل ثاني التي أخذت اسمها من جدها ثاني بن محمد والد الشيخ محمد بن ثاني، الذي كان أول أمير مارس سلطته الفعلية في شبه الجزيرة القطرية خلال منتصف القرن التاسع عشر.

جغرافيا دولة قطر

هي شبه جزيرة تقع في منتصف الساحل الغربي للخليج العربي، تتصل براً بالمملكة العربية السعودية وتجاور كلاً من الإمارات العربية المتحدة والبحرين وإيران. تتبع لدولة قطر بعض الجزر أهمها جزر حالول وشراعوه والسافلية والأسحاط وغيرها. تتكون أراضيها من سطح صخري منبسط مع بعض الهضاب والتلال الكلسية في منطقة دخان في الغرب ومنطقة جبل فويرط في الشمال، ويمتاز هذا السطح بكثرة الأخوار والخلجان والأحواض والمنخفضات التي يطلق عليها (الرياض) وتوجد في مناطق الشمال والوسط التي تعتبر بدورها من أكثر المواقع خصوبة حيث تكثر فيها النباتات الطبيعية.

عدد السكان
يبلغ عدد سكان دولة قطر 1.963.124 نسمة بحسب احصائية مايو 2013 الصادره من جهاز الأحصاء مقارنة مع (743) ألف نسمة (بحسب النتائج الأولية للمرحلة الثانية من التعداد السكاني في عام 2004) ومقارنة بـ (522) ألف نسمة في آخر تعداد عام 1997. ويسكن ما نسبته 83% من السكان في الدوحة.


الأعياد والعطلات الرسمية في قطر


رأس السنة الميلادية
18 ديسمبر اليوم الوطني
1-4 شوال
عيد الفطر
9 ذو الحجة
الوقوف بعرفة
09-13 ذو الحجة
عيد الأضحى

وبمناسبة اليوم الوطني نشرنا هذا الفديو






 اليوم الوطني لدولة قطر

عمليات بحث متعلقة بـ اليوم الوطني لدولة قطر
اليوم الوطني لدولة قطر 2013
اغنية اليوم الوطني قطر
موقع اليوم الوطني لدولة قطر
تاريخ اليوم الوطني لدولة قطر
اليوم الوطني قطر يوتيوب

3 التعليقات

عندما تتحدث عن خدمات نقل العفش الكثير فهذا مجال واسع وفى الفتره الاخيره كثرت الشركات التى تقدم هذه الخدمات ولكن تبقى الشركة الافضل هى شركة نقل عفش بالخبر هى الافضل على الاطلاق فنحن نقوم بعمل نقل المنقولات كافة على اعلى مستوى وعلى ايدى عمال محترفة جدا هى من تقوم بذلك لاننا ندرب العمال الخاصيين بنا على اداء الاعمال بدقه متناهيه وغير قابله للجدل وبمنتهى التميز والروح الايجابيه التى لا تخلو من فريق العمل الخاص بنا والتعاون المشترك .
كل هذا من اجل راحة عملائنا فنحن شركة نقل اثاث بالخبر نعمل من اجل خدمتك وراحتك واستقرارك وتحقيق اهدافك ونجاحك عزيزى العميل لا تفكر كثيرا قبل ان تتواصل معنا فنحن نقوم بعملنا على احدث خطط موضوعه بواسطة متخصيين فى عمليه نقل العفش بالخبر لان عمليه النقل يجب ان تتم بشروط وهى معرفة طبيعه المنقول هل هى تتكسر بسهوله ام صلبه ممكن ان تتعرض لخدوش عزيزى العميل طبيعه الاشياء يجب ان يحددها مختص ويقوم بتفكيكها وتغليفها وتركيبها وتعبئتها فالادوات الكهربائيه لا يقوم بها الا عمال الكهرباء مثل النجف و الادوات الكهربائيه كافة بالمنزل او الشقه او الفيلا او المكتب او كافة الاماكن المتاحة وكما ان عمليه تغليفها يجب ان تكون بحيطه وحذر من اجل الحفاظ عليه من التلف والحفاظ على الاسلاك ايضا فبعضها لا يمكن تعويضها وايضا التكيفات تحتاج الى فنين تكيف وتبرد من اجل عمليه فك وتغليف وتعبئه امنه ومن اجل تركيب امن مره اخرى وتجربه التكيفات تتم من اجل ضمان عدم تعرض التكيف للتلف وهذه خساره تكون صعبه ولا تعوض مره اخرى ولكن معنا لا داعى للخساره ابدا نحن شركة نقل اثاث بالخبر أمان وتوفير وتميز .
https://forsan-elnil.com/move-furniture-in-the-khober-58000453
https://forsan-elnil.com/movers-in-khober-604036

تعليق


شراء اثاث مستعمل بالرياض
عزيزي العميل إذا أردت بيع محتويات بيتك القديم أو شركتك القديمة واستبدالها بأخرى جديدة أو مستعملة فنحن في شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض سنشتري منك كل الأثاث القديم الذي ترغب في بيعه وشراء بأعلى الأسعار الموجودة في السوق لأننا لا نبخس الأسعار ما يفعل الكثير من التجار عند شراء الأثاث المستعمل.
شراء الاثاث المستعمل بالرياض
شراء الاثاث المستعمل بجدة
شراء الاثاث المستعمل بالمدينة المنورة
إذا كنت ترغب في التخلص من جميع أثاث منزلك فلا داعي للقلق شراء اثاث مستعمل بالرياض تقوم بتوفير الطيقة المثالية حتى يتم بيع الأثاث بكل سهولة وذلك من خلال توفير التالي :-
• عدد من الفروع الخاص بعملية شراء الأثاث المستعمل .
• عدد من الفنيين والخبراء المختصين في تقييم الأثاث حتى تحصل على اعلى سعر عند بيع القطع القديمه .
• سوف تعمل على توفير مساحة خالية بعد ذلك يمكن ان تستغلها في المكان .
• العمل على شعور المتواجدين بالراحة النفسية نتيجة إلى التخلص من القطع القديمة .

تعليق

شراء الاثاث المستعمل بالرياض
شراء الاثاث المستعمل بجدة
شراء الاثاث المستعمل بالمدينة المنورة
حقين شراء اثاث مستعمل في الرياض :
عزيزي العميل إذا كنت تود أن تغير أثاث منزلك القديم وتود شراء أثاث أخر جديد وليس معك المال الكافي لذلك فنحن فى حقين شراء اثاث مستعمل في الرياض نقوم ببيع الأثاث المستعمل ونتبع الطرق المناسبة عند شراء الأثاث القديم فلا تخاف من عدم جودة الأثاث حيث اننا نقوم بالتالي :-
• شراء اثاث مستعمل بالرياض يقوم بشراء واعادة بيعجميع قطع الأثاث .
• يتم تلميع قطع الأثاث وإعادة إصلاح التالف منها ودهنها وعرضها بصورة لا تختلف عن الأثاث الجديد ولكن تكون بأسعار رخيصة وفي متناول يد الجميع.
• لدينا سيارات متخصص في نقل الأثاث المستعمل إلى مكان المنزل مهما كان موقعه.
• لدينا أفضل العمالة المدربة على نقل الأثاث بكل احترافية ومهارة في حمل قطع الأثاث وتوصيلها إليكم دون التعرض للتلف أو الكسر .
• يوجد لدى الشركة أوناش لرفع الأثاث إذا كنتم ممن تسكنون في الأدوار العليا فلا داعي للقلق .
شراء الاثاث المستعمل بالرياض
شراء الاثاث المستعمل بجدة
شراء الاثاث المستعمل بالمدينة المنورة
في حالة الرغبة من السفر أو الهجرة خارج البلاد لفترة طويلة ولا تعرف أين تتخلص من أثاثك القديم فالآن شراء اثاث مستعمل بالرياض قامت بحل هذه المشكلة الآن يمنكم الاتصال بنا فورًا على ارقام محلات شراء اثاث مستعمل الرياض وذلك من خلال الأرقام المعلن عنها من خلال الانترنت وسوف يرد عليكم خدمة العملاء وتلقي طلباتكم حيث أن لدى شركة شراء اثاث مستعمل بالرياض فريق خدمة عملاء يعمل على مدار أربع وعشرين ساعة لخدمتكم وعقب القيام بالاتصال بنا نقوم بالآتي :
• عند تحديد الموعد المناسب إليكم تقوم الشركة بإرسال مندوب لكم لمعاينة قطع الأثاث المراد بيعها والاتفاق معكم على أفضل سعر للأثاث المراد بيعه.
• ثم إرسال فريق متخصص من قبل الشركة لدينا في فك قطع الأثاث بكل احترافية فلا داعي للاستعانة بنجارين أو فنيين لفك الأثاث القديم فنحن نقدم لكم تلك الخدمة مجانًا من الشركة.
• بعدها يتم وضع الأثاث في الاسفل والعمل على رشة جيدا للحفاظ على العملاء الجدد من الاصابة في حالة بيعه .
شراء الاثاث المستعمل بالرياض
شراء الاثاث المستعمل بجدة

تعليق

إرسال تعليق

الصحة والجمال
Newer Posts Older Posts
لشراء القالب © copyright نص معلومة
Back To Top